المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)
لإختيار الفريق الممثل لمصر في النهائيات التي تقام سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية
اليوم، الملايين من الطلاب من جميع انحاء العالم يتسابقون سنوياً، في معارض علوم محلية أو مدرسية، الفائزين من هذه المعارض يشاركون في المعارض المحليه التابعة للمعرض الدولي. حيث يتأهل أفضل المشروعات للمشاركة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة.

بادر بتسجيل مشروعك البحثي للاشتراك في معرض العلوم والهندسه – مصر

معرض العلوم والهندسة - مصر
Egypt Science & Engineering Fair

مسابقه معرض العلوم والهندسه – مصر هي أكبر مسابقه بحث علمي تستهدف الطلاب من سن 14 الي 18 سنه ( مرحله ما قبل الجامعة ) وتقام المسابقه تحت رعايه وزاره التربيه والتعليم والعديد من الجهات الراعيه , لإختيار أفضل 12 بحث علمي لتمثيل مصر في النهائيات العالميه التي تقام سنويا بالولايات المتحده الامريكيه , حيث تتاح الفرصة لأكثر من 1800 طالب من أكثر من 80 دولة لعرض أبحاثهم العلمية والتنافس على الفوز بجوائز تزيد قيمتها عن 5 مليون دولار أمريكي.

من بين ملايين الباحثين الشباب الذين يشاركون في المعارض العلمية المحلية في أنحاء العالم كل عام، فإن جزءاً صغيراً منهم فقط يصل إلى أكبر مسابقة في العالم لما قبل المرحلة الجامعية، وهي مسابقة "معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة" .

المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)

يقوم معرض العلوم والهندسة على أساس التنافس على البحث والتقصّي (وقد يتطلب إجراء التجارب التي لابد لها أن تراعي القوانين والأنظمة لهذا المعرض) للوصول لفكرة، معلومة أو نظرية جديدة إلى حد ما مثبتة من خلال البحث، بعكس ما قد يصل لذهن المشارك في معرض العلوم والهندسة أنه مسابقة الهدف الأساسي منها هو المخرج والناتج سواء كان جهازًا أو ابتكارًا أو منهجًا لنظرية جديدة، علمًا بأنه يمكن أن يكون هناك مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تساهم في إثبات الفرضية ويمكن الاستفادة منها وتقديمها للمجتمع.

الجهات الراعية في مصر

هل ترغب في أن تمثل مصر في المعرض الدولي ؟ ماذا تنتظر !