نبذة عن معرض العلوم والهندسة -مصر

مسابقه معرض العلوم والهندسه – مصر هي أكبر مسابقه بحث علمي تستهدف الطلاب من سن 14 الي 18 سنه ( مرحله ما قبل الجامعة ) وتقام المسابقه تحت رعايه وزاره التربيه والتعليم والعديد من الجهات الراعيه , لإختيار أفضل 12 بحث علمي لتمثيل مصر في النهائيات العالميه التي تقام سنويا بالولايات المتحده الامريكيه , حيث تتاح الفرصة لأكثر من 1800 طالب من أكثر من 80 دولة لعرض أبحاثهم العلمية والتنافس على الفوز بجوائز تزيد قيمتها عن 5 مليون دولار أمريكي.

إذن فمعرض العلوم والهندسة يسلط الضوء على مراحل البحث بصورة أكبر، كما يهتم بالناتج المنطقي من هذه الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد مراعاة جميع المتغيرات، ويعرض الطالب عناصر البحث الرئيسة على لوحة عرض بمواصفات ومقاسات محددة.

أهداف المعرض
  • تشجيع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والانضمام إلى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية.
  • تعزيز ثقة الشباب والطلاب المصريين في أنفسهم بشأن قدرتهم على تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس.
  • تحسين المهارات الشخصية للطلاب والشباب المصري (مثال : العمل الجماعي، مهارات الاتصال ، حل المشكلات، والبحوث التطبيقية والتصميم وتطوير، والابتكار ، الخ).
  • إتاحة الفرصة للطلاب المصريين للمنافسة في نهائيات محلية وإقليميه وعرض مشاريعهم العلمية بحضور مجموعة من العلماء والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة.
  • التوسع في انتشار معارض للعلوم والهندسة في جميع محافظات ومدارس مصر من خلال إجراء معارض محلية تستهدف معظم المحافظات.
  • اكساب الطلاب المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية والإقليمية المقامة في المحافظات المختلفة للمشاركة في النهائيات الدولية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.